أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني للمسافرين أنه في حال تأخرت الرحلة عن الوقت المحدد للإقلاع، فيحق للمسافر مطالبة الناقل بتوفير مرطبات ومشروبات ابتداء من الساعة الأولى من موعد الإقلاع الأصلي، وتقديم وجبة ملائمة إذا تجاوزت مدة التأخير 3 ساعات من الوقت المحدد للمغادرة، وكذلك توفير سكن فندقي، ومواصلات من وإلى المطار إذا تجاوزت مدة التأخير 6 ساعات من الوقت الأصلي المحدد للمغادرة.
ويأتي ذلك ضمن توجه الهيئة نحو التعريف باللائحة التنفيذية لحماية العملاء، تحت شعار «حقك محفوظ»؛ بهدف تسهيل جميع الصعوبات التي تواجههم، وتعزيزاً لمبدأ الشفافية، وتأكيداً على حقوق المسافر.
يذكر أن إطلاق لائحة حماية العملاء، يأتي ضمن إطار حرص الهيئة العامة للطيران المدني على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين وحفظ حقوقهم، والاهتمام بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء سفرهم.
وخصصت الهيئة، حساباً لحماية العملاء في «تويتر»، إضافة إلى الحساب الرئيسي للهيئة، ورقم الهاتف 8001168888 لخدمة جميع المسافرين ومستخدمي مطارات المملكة.
ويأتي ذلك ضمن توجه الهيئة نحو التعريف باللائحة التنفيذية لحماية العملاء، تحت شعار «حقك محفوظ»؛ بهدف تسهيل جميع الصعوبات التي تواجههم، وتعزيزاً لمبدأ الشفافية، وتأكيداً على حقوق المسافر.
يذكر أن إطلاق لائحة حماية العملاء، يأتي ضمن إطار حرص الهيئة العامة للطيران المدني على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين وحفظ حقوقهم، والاهتمام بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء سفرهم.
وخصصت الهيئة، حساباً لحماية العملاء في «تويتر»، إضافة إلى الحساب الرئيسي للهيئة، ورقم الهاتف 8001168888 لخدمة جميع المسافرين ومستخدمي مطارات المملكة.